وقف الإخلاء في سان فرانسيسكو







إذا كنت تعيش خارج سان فرانسيسكو: ربما تختلف وسائل الحماية الخاصة بك. انظر خريطة مشروع مكافحة الإخلاء للحماية المحدثة في جميع أنحاء الولايات المتحدة هنا أو قائمة قانون كولومبيا هنا، ودليل موارد فيروس كورونا الذي طوره Tenants Together  للمستأجرين في كاليفورنيا. تتوفر معلومات حول AB 3088 للجمهور على مستوى الولاية هنا.


** تم التحديث في 16 نوفمبر 2020 **


مستأجري سان فرانسيسكو: إذا كنت لا تستطيع دفع الإيجار الآن، فأنت لست وحدك. يرجى التواصل مع مجموعة حقوق المستأجر إذا كنت لا تخطط لدفع الإيجار هذا الشهر! انقر هنا للاتصال بالتنظيم من أجل اصلاح عادل.

 

قانون إغاثة المستأجرين COVID-19  لعام 2020 (AB 3088) هو قانون جديد للولاية يحمي المستأجرين السكنيين من الإخلاء إذا لم يتمكنوا من دفع الإيجار المستحق بين 1 مارس 2020 و 31 يناير 2021 إذا تم استيفاء متطلبات معينة.

 لدى سان فرانسيسكو بالفعل عدد من القوانين والأوامر المحلية المعمول بها لحماية المستأجرين خلال جائحة COVID-19 تحل AB 3088 محل إجراءات الحماية المحلية الخاصة بعدم الدفع، لذلك من المهم فهم القانون الجديد. قد تستمر بعض إجراءات الحماية الأخرى من الإخلاء محليًا.

 

روابط سريعة للأقسام أدناه:

الحماية من عدم دفع الإيجار

الأسئلة المتداولة حول  AB 3088

روابط للتشريعات ذات الصلة

 


الحماية لعدم دفع الإيجار

تعتمد الحماية والمواعيد النهائية للدفع على موعد استحقاق الإيجار غير المدفوع:

 

الإيجار المستحق من 1 إلى 15 مارس 2020: يتم محمي بواسطة  AB 3088.  لكي تكون محميًا من عدم دفع إيجار شهر مارس، يجب عليك إعادة إعلان الضائقة المالية المتعلقة بـ COVID-19 إلى مالك العقار. لا يمكن للمالك مطلقًا أن يطردك بسبب هذا الدين، ولكن يمكنه رفع دعوى مدنية لتحصيل أي إيجار متبقي غير مدفوع من هذه الفترة.

الإيجار المستحق من 16 مارس إلى 31 أغسطس 2020: أنت محمي بموجب قانونين محليين. يضمن امين العاصمة أن لديك حتى 28 فبراير 2021 على الأقل لدفع الإيجار الفائت. من المستحسن (ولكن ليس مطلوبًا) أن ترسل خطابًا إلى المالك يوضح أنه لا يمكنك دفع مبلغ الإيجار بالكامل بسبب المشقة المرتبطة بفيروس كورونا. إذا كنت لا تزال غير قادر على سداد الإيجار بحلول تلك المرحلة، فأنت محمي من الإخلاء بموجب مرسوم مجلس المشرفين. لا يمكن للمالك مطلقًا أن يطردك بسبب هذا الدين ولكن يمكنه رفع دعوى مدنية لتحصيل أي إيجار متبقي غير مدفوع من هذه الفترة.

 

للإيجار المستحق من 1 سبتمبر 2020 إلى 31 يناير 2021: أنت مشمول بقانون الولاية  AB 3088  . للتأهل للحصول على الحماية بموجب القانون، يجب عليك إعادة "إعلان الضائقة المالية المتعلقة بـ COVID-19" إلى المالك في غضون 15 يومًا من استلام إشعار عدم دفع الإيجار. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك دفع ما لا يقل عن 25٪ من إيجارك من سبتمبر إلى يناير في أو قبل 31 يناير 2021 أو يمكن للمالك بدء إجراءات الإخلاء. يمكن تحصيل نسبة 75٪ المتبقية من إيجارك من خلال عملية تحصيل الديون المدنية، ولكن لا يمكن طردك مقابل هذا الجزء من الإيجار. اطلع على المزيد حول كيفية الوصول إلى وسائل الحماية أدناه.

 


الأسئلة المتكررة حول قانون إغاثة المستأجر COVID-19 لعام 2020  (AB 3088)

1. من هو المحمي بواسطة AB 3088؟

تنطبق القواعد على جميع المساكن السكنية بغض النظر عما إذا كانت مشمولة بقانون الإيجار المحلي. ويشمل ذلك إيجارات السوق الخاصة، ومنازل الأسرة الواحدة، و (اقل من سعر السوق) BMRs  ، الوحدات الأخرى حيث يتم تنظيم الإيجار من قبل المدينة، وفنادق سكن الغرفة الواحدة والمنازل الداخلية. يتم تغطية المستأجرين بغض النظر عن وضع الهجرة. يغطي AB 3088  المستأجرين غير القادرين على دفع كل إيجاراتهم بسبب زيادة التكاليف أو فقدان الدخل بسبب الجائحة.

للوصول إلى الحماية من عدم دفع الإيجار، يجب عليك إعادة "إعلان الضائقة المالية المرتبطة بـ  COVID-19"  إلى مالك العقار في غضون 15 يومًا من استلام إشعار عدم دفع الإيجار ودفع 25٪ على الأقل من ايجار شهر سبتمبر - يناير  في أو قبل 31 يناير 2021.

 

2. هل يمكن للمالك أن يعطيني إشعار إخلاء لعدم الدفع؟

نعم، لكن الإشعار هو مجرد خطوة واحدة في عملية الإخلاء. يسمح قانون الولاية لأصحاب العقارات بإعطائك إشعارًا بعدم السداد (إشعار بالدفع أو التخلي عن السداد) ولكنه يمدد مقدار الوقت الذي يتعين عليك دفعه أو الرد على 15 يومًا من الأيام الثلاثة المعتادة. 

إذا لم ترد على الإشعار خلال 15 يومًا، إما بالإعلان المطلوب أو بدفع الإيجار، فيمكن لمالك العقار تقديم طلب إخلاء في وقت مبكر اعتبارًا من 5 أكتوبر 2020. إذا لم ترد في الوقت المناسب بسبب خطأ غير مقصود، قد يكون لديك دفاع في المحكمة.

أنت محمي من الإخلاء إذا:

سترد على الإشعار في غضون 15 يومًا بالإعلان المطلوب. يجب على كل شخص بالغ في الأسرة التوقيع على الاشعار، ويجب عليك تكرار ذلك كل شهر.

وتدفع 25٪ من إجمالي الإيجار المستحق من سبتمبر إلى يناير قبل 31 يناير 2021.

إذا كنت قد أكملت كلتا الخطوتين السابقتين، فيمكن لمالك العقار الانتقال لتحصيل الإيجار المتبقي من خلال الدعاوى الصغيرة أو المحاكم العليا، ولكن لا يمكنه طردك للديون المتبقية. إذا واجهت دعوى إخلاء للإيجار مستحقة الدفع من 4 مارس 2020 إلى 31 يناير 2021، فإن قانون الولاية هذا "يخفي" (يحد من الكشف العلني) لسجلات المحكمة.

 

3 . كيف يمكنني إعادة نموذج الإشعار؟

يمكنك الاعلان إشعار الضائقة المالية المتعلقة بـ COVID-19 إلى المالك عن طريق البريد إلى العنوان الذي يشير إليه المالك في الإشعار؛ شخصيًا أو عبر البريد الإلكتروني إذا كان النموذج يشير إلى عنوان يمكنك القيام بذلك؛ أو بأي طريقة يمكنك من خلالها دفع الإيجار، إذا كان من الممكن تسليم الإعلان بهذه الطريقة.

يجب إرسال أو استلام الإعلان في غضون 15 يومًا من استلام إشعار عدم الدفع من المالك. من المهم الاحتفاظ بإثبات أنك سلمت الإعلان، مثل طلب إيصال إذا قمت بالتسليم شخصيًا أو إرسال بريد معتمد إذا قمت بإرساله عن طريق البريد.


4. ماذا لو لم أعد الإقرار المطلوب في الوقت المحدد؟

لكي تكون محميًا، يجب عليك التوقيع على الإعلان وإعادته خلال فترة 15 يومًا الواردة في إشعار الإخلاء. ومع ذلك، إذا لم تقم بذلك في الوقت المحدد، فقد تتمكن من القيام بذلك لاحقًا في أي دعوى قضائية يتم رفعها إذا كان بإمكانك تقديم سبب وجيه لعدم قيامك بإعادة الإعلان في غضون فترة زمنية مدتها 15 يومًا.

 

5. هل يمكن لمالك العقار أن يطلب مني تقديم دليل على الدخل للتأهل لإغاثة AB3088؟

لا!  قد يطلب المالك وثائق عن الضائقة المالية إذا كان من المعروف أن المستأجر "دخل أعلى"، ولكن لا يمكن للمالك أن يطلب من أي مستأجر تقديم معلومات الدخل حتى يتمكن المستأجر من طلب الإغاثة بموجب  .AB3088 إذا تلقيت طلبًا لإثبات الدخل، فيجب عليك طلب المشورة من محامٍ أو مستشار إسكان  

لا يتعين على معظم المستأجرين تقديم أي شيء بخلاف الإعلان عن الضائقة المالية المرتبطة بـ  .COVID-19 يجب على "المستأجرين ذوي الدخل المرتفع" (أولئك الذين يكسبون أكثر من 130٪ من متوسط دخل الأسرة) تقديم الوثائق لدعم اعلانهم إذا طلب المالك ذلك. يمكن للمالك طلب وثائق إضافية فقط إذا كان لديه بالفعل دليل على دخلك قبل تقديم إشعار إخلاء بدون دفع.

في سان فرانسيسكو، يُعرَّف "المستأجر ذو الدخل المرتفع" على أنه أسرة تعيش عند أو أعلى من حدود الدخل التالية:

حجم الاسرة    حد الدخل        
1$130,250
2$148,850
3$167,450
4$186,050
5$200,950
6$215,800
7$230,700
8$245,600

قد يشمل توثيق المشقة الإقرارات الضريبية، قسائم الدفع، بيان من صاحب العمل، الفواتير الطبية، أو العديد من الأشياء الأخرى التي تدل على معاناتك.

إذا قدم المالك الإشعار المناسب وطلب التوثيق، وفشل المستأجر في تقديم كل من الوثائق المناسبة بالإضافة إلى الإعلان الموقع، فلن يكون المستأجر محميًا من الإخلاء بسبب عدم دفع الإيجار بموجب قانون إغاثة المستأجر.


6. هل يجب على سداد هذا الإيجار؟

نعم. لا قانون المجلس المحلي ولا قانون الولاية يلغي الإيجار. تضمن الحماية أنه لا يمكن طردك مقابل 100٪ من الإيجار غير المدفوع من مارس إلى سبتمبر و75٪ من الإيجار غير المدفوع من أكتوبر إلى يناير، بشرط اتباع الإرشادات المذكورة أعلاه لكن هذه الحماية من الإخلاء ليست هي نفسها إلغاء الإيجار، ويمكن لمالك العقار محاولة استرداد الأموال من خلال المطالبات الصغيرة أو المحاكم العليا. اتصل بمجموعة حقوق المستأجرين إذا قام مالك العقار بمقاضاتك مقابل إيجار متأخر!

نحن ننضم إلى مجموعات من جميع أنحاء الولاية والبلد للمطالبة بإلغاء الإيجار بالكامل، وسنواصل النضال لضمان ألا يكون هذا التعافي على ظهورنا! انضم إلينا!

 

7.  هل يؤثر قانون الولاية على الإخلاء لأسباب أخرى غير عدم السداد، مثل انتهاك عقد الإيجار أو الإزعاج؟  

لا. لا يؤثر قانون الولاية على عمليات الإخلاء لأسباب أخرى غير عدم السداد بسبب آثار حالة طوارئ  COVID-19، على الرغم من أنه يجعل من غير القانوني أن يحاول مالك العقار استخدام أنواع أخرى من عمليات الإخلاء كباب خلفي لطردك بسبب عدم الدفع. حاليًا، يحظر قانون محلي جميع أنواع الإخلاء الأخرى (باستثناء تلك المتعلقة بالصحة والسلامة أو قانون إليس) حتى 31 مارس 2021

 

8. هل يمكن للمالك استخدام عذر مختلف لمحاولة إخلائي بسبب عدم الدفع؟

أصحاب العقارات الذين يستخدمون أنواعًا أخرى من عمليات الإخلاء كوسيلة للالتفاف حول القيود المفروضة على الإخلاء بسبب عدم دفع الإيجار يواجهون عقوبات مشددة بموجب قوانين الولاية والقوانين الفيدرالية الجديدة. بموجب قانون الولاية، من غير القانوني لمالك العقار رفع نوع مختلف من قضايا الإخلاء من أجل الانتقام من المستأجر أو كذريعة للإخلاء على أساس عدم دفع الإيجار، وأولئك الذين يحاولون التحايل على إجراءات المحكمة المطلوبة للإخلاء. يمكن تغريمهم 1000 دولار - 2500 دولار عن كل انتهاك. يضيف أمر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عقوبات تصل إلى 200000 دولار لانتهاك النظام الفيدرالي.



روابط للتشريعات ذات الصلة:

أمر CDC الفيدرالي (مراكز السيطرة على الامراض والوقاية منها) ؛ الفترة المغطاة 4 سبتمبر - 31 ديسمبر 2020.

قانون إغاثة المستأجرين COVID-19 لعام 2020 (AB 3088) ؛ الفترة المشمولة: 1 مارس 2020-31 يناير 2021.

وقف امين العاصمة والتوسع. ابحث عن قائمة كاملة من الروابط لتحديثات الوقف على موقع مجلس الإيجار في سان فرانسيسكو. الفترة المغطاة 13 مارس - إما أغسطس أو سبتمبر 2020. يمكن تمديد الحصص.

تشريع مجلس سان فرانسيسكو الذي يحظر جميع عمليات الإخلاء التي لا يستبقها قانون الولاية (يتم تغطية عدم الدفع بواسطة AB 3088 بدلاً من ذلك، ولا يتم تغطية Ellis) حتى 31 مارس 2021.

أمر مجلس إدارة سان فرانسيسكو بشأن حماية المستأجر COVID-19 ؛ تغطي الفترة نفسها التي تغطيها الأوامر التنفيذية للحاكم  ( N-28-20  و N-66-20)  ، حاليًا من 16 مارس إلى 30 سبتمبر 2020.

قانون الطوارئ لمجلس المشرفين بمقاطعة سان فرانسيسكو والذي يحظر زيادة الإيجار في وحدات التحكم في الإيجار. الفترة المغطاة من 7 أبريل إلى 21 أكتوبر 2020. انظر قائمة التمديدات والتفاصيل حول التغطية على موقع الاليكتروني لمجلس ايجار سان فرانسيسكو.

← قانون الطوارئ الصادر عن مجلس المشرفين في مقاطعة سان فرانسيسكو والذي يوفر الحماية لشاغلي الفنادق السكنية أثناء جائحة COVID-19 ؛ مرسوم الطوارئ بإنشاء صندوق إغاثة الفنادق السكنية  COVID-19.

أمر وزارة الصحة العامة بسان فرانسيسكو C19-04 الذي يحدد الحد الأدنى من معايير التنظيف الفنادق السكنية والملاجئ المجمعة.



العودة الى الصفحة الرئيسية